vendredi 4 mai 2007

رمز المقاومة


ولد في 31 غشت 1960 في البلدة الباروزية في جنوب لبنان، نشأ في حي الكرنتينا أحد الأحياء الفقيرة في الضاحية الشرقية لبيروت انضم لحركة أمل الشيعية عندما انتقلت أسرته إلى جنوب لبنان هربا من الحرب الأهلية التي اندلعت عام 1975. تلقى دراسات دينية في النجف مركز التعليم الشيعي في العراق إلى أن طردته السلطات عام 1978. وبعد عودته إلى لبنان انضم إلى حزب الله عام 1982 وسافر إلى مدينة قم الإيرانية حيث قضى سبع سنوات لمواصلة دراسته.

متزوج وله ثلاثة أبناء على قيد الحياة بعد أن فقد ابنه الأكبر هادي الذي قتل في معركة مع الأسرائليين عندما كان عمره 18 عاما

في عام 1882 انشق عن حركة أمل مع عدد من القيادات والكوادر التي تنتمي إلى الخط العقائدي المحسوب عل الثورة الإسلامية في إيران بسبب الخلافات حول التوجهات السياسية مع قيادة الحركة، ممثلة برئيسها نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني الحالي، وهكذا تأسس " حزب الله" .

تولى مسؤولية منطقة البقاع في حزب الله حتى العام 1985 ومنصب المسؤول التنفيذي العام ل " حزب الله" إلى جانب عضويته في مجلس الشورى.

رغم أنه أصغر أعضاء مجلس الشورى سنا، فقد انتخبه المجلس أمينا عاما للحزب خلفا للأمين العام السابق عباس الموسوي الذي اغتالته القوات الإسرائيلية في عام 1992.

بلا شك عرفتم شخصيتنا الكاريزمية رغم شخصيته الدينية، إنه سياسينا المحنك صاحب الوجه الدائري والعينان اللتان يشع منهما نار المقومة والانتفاضة ضد العدو الطاغي، إنه من حظي باحترام وتقدير قطاع واسع من اللبنانيين والعرب، وينظرون إليه بوصفه " رمز المقاومة".

هو حسن عبد الكريم نصر الله مالك قلوب العرب ومرعب إسرائيل. إنه من أخرج هتافات مختلفة من أفواه العرب من العديد من العواصم العربية والإسلامية " يا نصر الله يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب".

شخصية فذة أخذت معها قلوب العرب أجمعين إنه بطل حقيقي يضع تهديدات ويقرنها بالأفعال. إنه رمز المقاومة بدون منازع.

Aucun commentaire: